منتديات RoSe4u





 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
اللهم أنت ربي .. لا إله إلا أنت .. عليك توكلت .. وأنت رب العرش العظيم .. ما شاء الله كان .. وما لم يشأ لم يكن .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. أعلم أن الله على كل شيء قدير .. وإن الله قد أحاط بكل شيء علما .. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي .. ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها .. إن ربي على صراط مستقيم

شاطر | 
 

 أنواع الزواج و شرعنة الزنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللورد
مشرف
مشرف


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 2964
ذكر السٌّمعَة : 1
الموقع : حلب الاشرفية

مُساهمةموضوع: أنواع الزواج و شرعنة الزنا   الثلاثاء يناير 31, 2012 3:21 pm


نشأت مسميات عديده للزواج وأنواع كثيرة نسمع عنها تارة في وسائل الإعلام ونشاهدها تارة من خلال القضايا في المحاكم الشرعية او عند دوائر الافتاء وهذه المسميات وتلك الانواع نشأت حديثا نظرا للتطور التكنولوجي والانفتاح على الغرب وقلة الوازع الديني وغير ذلك من الاسباب، ولأن عقد الزواج عقد فيه رباط مقدس وسماه الله تعالى ميثاقا غليظا يجب على المسلم احترامه والسعي لانشائه طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية وفي الاماكن الرسمية وابرامه على ايدي مأذونين متخصصين عالمين بشروط واركان عقد الزواج، وهذا تعريف بانواع الزواج المنتشرة التي عرفت:


الزواج العرفي :


العرفي الحلال: فهو العقد المستوفي لأركانه الشرعية وشروطه كالإيجاب والقبول ووجود الولي والشهود وتسمية المهر وكافة الأركان والشروط باستثناء أنه لم يسجل في المحكمة الشرعية، وهذا العقد صحيح شرعا يحل به التمتع وتتقرر فيه الحقوق للطرفين وللاولاد الناتجه عنهما وكذلك التوارث وقد كان هذا النظام موجود قبل وجود التوثيقات والمحاكم الشرعية ومن هنا أخذ اسمه (العرف السائد).

العرفي الحرام : يتم بصورتين، الاولى: يكتفي فيها بتراضي الطرفين على الزواج دون ان يعلم بذلك أحد من شهود أو ولي أو غيرهم وهذا للاسف منتشر بين بعض الفئات من الشباب ، وأما الثاني: فهو عقد ايضا يكون سريا بدون اركان او شروط ومحدد المدة لشهر او سنة وطبعا هذا كله باطل وزنا باتفاق العلماء.

زواج المتعة: وهو الزواج الذي يقصد به الطرفان الاستمتاع الجسدي بينهما فترة محددة من الزمان وهذا النوع من الزواج كان موجودا في الجاهلية ولما جاء الاسلام تدرج في إلغائه إلى أن أعلن الرسول صلى الله عليه وسلم بتحريمه قطعيا، وهو ايضا يعرف بالزواج المؤقت ويكون العقد فيه معين المدة بيوم مثلا أو شهر ويعين به مهر او اجر ويكون بالتراضي والاتفاق بين الطرفين وعند انتهاء المدة تنفصل المرأة عن الرجل بدون طلاق وتعتد وينسب الولد الناتج عن الزواج لابيه ولكن لايكون التوارث بينهما ولاقسمة بين الزوجات ولانفقه لها وهذا النوع من الزواج يفتي به بعض علماء الطائفة الشيعيه ويجيزوه .

زواج المسيار: والذي تتنازل فيه المرأة عن بعض حقوقها الشرعية كالنفقة والمسكن والمبيت فالزوج يسير لها يوم او يومين مثلا في الاسبوع أو الشهر ولكن العقد يتم بكل اركانه وشروطه ويوثق في الأماكن المخصصة لتوثيق العقود وهذا النوع من الزواج يفتي به بعض علماء الطائفة السنية ويجيزوه .

زواج المسفار: بحرف الفاء فهو زواج الرجل أو المرأة اذا ارادا السفر خارج بلدهما وينتهي بانتهاء السفر والعودة أو هو لمن يتزوج في سفره بنية الطلاق عند انتهاء السفر والعودة لبلده، وهذا الزواج محرم كالمتعة فكل زواج اتفق فيه الطرفان على تحديد زمن معين له ينتهي بانتهائه فهو زواج محرم وباطل .

زواج الكاسيت: وفيه لايحتاج الطرفان الى كتابة ورقة أو شهود أو غيره من أركان العقد الصحيح فيقوم الشاب او مايسمى بالزوج بترديد عبارة بسيطه كأن يقول للبنت أريد أن اتزوجك فترد عليه بالقبول بتزويج نفسها له ويتم تسجيل هذا الحوار البسيط على وجه شريط كاسيت وبعدها يتعاملان مع بعضهما كأي زوجين عاديين وهذا حرام شرعا وباطل وليس بعقد زواج وان العلاقة بينهما محرمة وزنا.

زواج الوشم: فيقوم الزوج والبنت بالذهاب الى أحد مراكز الوشم ويقومان باختيار رسم معين من الوشم فيرسمانه على ذراعيهما أو على أي مكان يختارانه من جسميهما ويكون هذا الوشم بمثابة عقد الزواج وبموجب هذا الوشم يتحول الزوج والبنت الى زوجين لهما الحق في ممارسة كافة الحقوق الزوجية وهذا حرام شرعا وتمرد واضح على أحكام الشريعة الاسلامية ويجب ان يعاقبا على جريمة الزنا والعياذ بالله.

زواج الطوابع: فهذه آخر صيحة من صيحات الزواج المنتشرة بين الشباب ويتم عبر اتفاق الطرفين على الزواج بأن يشتريا طابع بريد عادي ويقوم الزوج بلصق الطابع على جبينه وبعد عدة دقائق يعطي الطابع للبنت التي تقوم بدورها بلصق نفس الطابع على جبينها وبذلك تصبح زوجته وسط فرحة وتهنئة من الاحباب والاصدقاء ويساعدوهما على تحمل تكاليف الزواج (الزنا) عبر توفير مكان لهما ليلتقيا فيه بخصوصية بعيدا عن العيون .

زواج الدم : والذي يقوم فيه الزوج بسحب نسبة قليلة من دمه عن طريق حقنه "ابرة" ثم يقوم بحقن الزوجه بها ثم يسحب قدر من دمها مماثلا ويحقن به نفسه وبذلك تنتهي مراسم الزواج وتصبح زوجته "على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم" كما يعتقدا بذلك وهذا حرام شرعا ومافعلوه ليس بعقد زواج.


للمعلومة:

* هناك أنواع أخرى منتشرة كزواج الانترنت (الشهود من الأصدقاء على الانترنت)، الهبة (بمجرد لفظ وهبتك نفسي) ،الأُنس (لكبار السن العاجزين ممن يحتاجوا الى ونيس) والاضطراري او الابتعاث (للطلبة والموظفين المسافرين)، زواج النهار (ينتهي بغروب الشمس) وزواج الرمل (للشواطيء وبأجر للساعة) وزواج المصلحة (للحصول على الجنسية او المال او الوظيفة او المنصب) والزواج السياحي المنتشر في اليمن (وهو للفترة التي يقضيها السائح هناك فقط ولو كانت لنصف ساعة ).


* حوالي 14 الف قضية مرفوعة أمام المحاكم الشرعية في العالم الاسلامي والعربي فقط لاثبات البنوة من هذه النوعيات من الزواج .










___________ التوقيع ___________




ا




لا تحسن الظن بي كي لا أخذلك

ولا تسئ الظن بي كي لا تظلمني

فقط إجعلني بلا ظنون ..... كي أكون كما أكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.فجرالفكر.net/vb/member.php?u=75
زهرةالنرجس
عضو ماسي
عضو ماسي


تاريخ التسجيل : 27/04/2011
عدد المساهمات : 260
انثى السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: أنواع الزواج و شرعنة الزنا   الخميس فبراير 02, 2012 3:38 am

الحمد لله على دين الأسلام
والله يجيرنا من يلي جاية
و يعطيك العافية

4thank_you

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/editprofile.php?sk=basic&success=1#!
RoSe4u
Admin
Admin


تاريخ التسجيل : 14/12/2009
عدد المساهمات : 2464
انثى السٌّمعَة : 9
الموقع : على حافة الهاوية

مُساهمةموضوع: رد: أنواع الزواج و شرعنة الزنا   الأحد فبراير 05, 2012 5:42 am

الله بتلطف فينا









___________ التوقيع ___________





وعدا" ................. لن يموت



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rose4u.ahlamontada.com
 
أنواع الزواج و شرعنة الزنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات RoSe4u :: (¯`•.¸(¯`'•.¸¸.•'´¯).•'´¯) الحياة بين الاسرة والمجتمع (¯`•.¸(¯`'•.¸¸.•'´¯).•'´¯) :: صــالون ج ـمعاتـنا-
انتقل الى: